04 ديسمبر 2022 04:49 م

وزير النفط: قرارات (أوبك +) تستند إلى معطيات السوق النفطية وتضمن استقراره

وزير النفط: قرارات (أوبك +) تستند إلى معطيات السوق النفطية وتضمن استقراره

04 ديسمبر 2022 | الدستور |  قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور بدر الملا اليوم الأحد إن قرارات تحالف (أوبك +) تستند على معطيات السوق النفطية وتضمن طمأنته واستقراره مؤكدا أن دولة الكويت ملتزمة تماما بقرار (أوبك +). 
 
جاء ذلك في تصريح للوزير الملا نقله بيان صادر عن وزارة النفط عقب ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الـ46 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) والاجتماع الوزاري الـ34 لمجموعة (أوبك +) واللذين عقدا عبر الاتصال المرئي. 
 
وأشاد الملا بنتائج الاجتماعات الوزارية حيث تم التأكيد على الاستمرار باتباع استراتيجية مراقبة تطورات السوق والمبادرة إلى انتهاج ما يساعد في استقرار السوق. 
 
وذكر إن (أوبك +) تتابع انعكاسات مؤشرات تباطؤ الاقتصاد العالمي ومستويات التضخم وزيادات أسعار الفائدة وارتفاع أسعار السلع الأولية وتأثيرات ذلك على معدل تنامي الطلب على النفط "وهو ما يستدعي استمرار الحيطة والمتابعة لمستجدات السوق". 
 
وضم وفد دولة الكويت إلى الاجتماعين إضافة إلى الوزير الملا محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبد الله صباح سالم الحمود الصباح. (كونا) م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا