سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

09 ديسمبر 2022 11:40 م

وفد شبابي كويتي يشارك في ملتقى (نتطلع للمستقبل) للشباب العربي والصيني بالسعودية

وفد شبابي كويتي يشارك في ملتقى (نتطلع للمستقبل) للشباب العربي والصيني بالسعودية

09 ديسمبر 2022 | الدستور | شارك وفد شبابي كويتي من الهيئة العامة للشباب في ملتقى (نتطلع للمستقبل) الذي أقيم مساء اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض وجمع مجموعة من الشباب السعودي والخليجي والعربي بنظرائهم من الصين بهدف تعزيز ودعم العلاقة بين مجتمع الشباب في الجانبين.
 
وتضمن الملتقى الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) مواكبة للقمم السعودية الصينية، والخليجية الصينية، والعربية الصينية، عقد جلسات عمل عدة لنقل المعرفة وتبادلها بين الشباب المشارك وافتتحه الرئيس التنفيذي لمؤسسة (مسك) عمر نجار.
 
وفي هذا السياق أكد رئيس الوفد الكويتي المشارك عبدالله القطان في تصريح لـ(كونا) أن هذه الملتقيات تعتبر فرصة ثمينة للشباب الكويتي لتبادل الخبرات والمعرفة مع الشباب في الدول العربية من جهة ومن الصين من جهة أخرى من المشاركين في هذا الملتقى الكبير.
 
وقال القطان "إننا نتطلع الى المستقبل وتوطيد العلاقات المعرفية والثقافية والاجتماعية بين الشباب الخليجي والعربي والصيني من خلال تبادل الأفكار والحلول المبتكرة التي تخدم تطور التقنية وريادة الأعمال والمهارات ومناقشة موضوعات شبابية متنوعة".
 
من جانبها قالت عضو الوفد الكويتي شيخة الوقيان إن الملتقى شكل فرصة مميزة لهم كشباب للتعرف على الثقافة الصينية والعلاقة الوثيقة التي تربطها مع التنمية فضلا عن معرفة التنوع الثقافي بالصين وكيف أثر اندماج المجتمع الصيني في تحقيق التنمية المستدامة في بلادهم.
 
وأضافت الوقيان إنها لمست من الشباب العربي والسعودي بشكل خاص قدرة كبيرة على قيادة التنمية في بلدهم في ظل مساندة القيادة والمجتمع على حد سواء متمنية تعزيز الشراكات مع الشباب الصيني واستكشاف مجالات التعاون المستقبلي بين المؤسسات الشبابية في الدول العربية مع نظرائهم في الصين.
 
بدورها أكدت مدير العلاقات العامة في شركة هواوي الكويت الصينية شوو دي أن رعاية الشركة الاعلامية للوفد الكويتي تأتي حرصا منها لإفساح المجال أمام الشباب الكويتي للتعرف على مجالات التكنولوجيا والابتكار وريادة الاعمال والتعليم وتنمية المهارات والتي تخطو خطوات عملاقة في الصين.
 
ويضم الوفد الكويتي أيضا مريم الصباغة وناصر الصقعبي والشيخة منيرة فهد الصباح وعمار تقي ومشاري البدر. (كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا