05 ديسمبر 2022 03:05 م

وكيل وزارة الشؤون: قضايا العنف ضد المرأة تعد من أخطر القضايا التي تهدد المجتمع

وكيل وزارة الشؤون: قضايا العنف ضد المرأة تعد من أخطر القضايا التي تهدد المجتمع

05 ديسمبر 2022 | الدستور |  قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية بالإنابة مسلم السبيعي اليوم الاثنين إن "قضايا العنف ضد المرأة تعتبر من أخطر القضايا التي تهدد المجتمع". 
 
جاء ذلك في تصريح صحفي للسبيعي على هامش مشاركته والوفد المرافق له في افتتاح فعالية الإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة والمقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 
 
وأضاف السبيعي إن للمرأة دورا أساسيا ومتميزا ومكانة سامية في تطوير المجتمعات مؤكدا أن قضايا المرأة من القضايا الأساسية على المستوى العالمي. 
 
وشدد على اهتمام دولة الكويت بقضايا المرأة والفتاة والذي يأتي ترسيخا لمبادئ الدستور الكويتي إذ أصبحت قضية حماية المرأة على رأس أولويات الكويت مشيرا إلى اتخاذها العديد من التدابير والتشريعات التي تكفل للمرأة والفتاة حقوقهما القانونية والمجتمعية في جميع المجالات. 
 
وانطلقت في العاصمة أبوظبي في وقت سابق اليوم فعالية الإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة برئاسة وزيرة تنمية المجتمع الإماراتية حصة بو حميد والأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة ومشاركة نخبة من ممثلي الهيئات الأممية والآليات العربية الإقليمية والوطنية المعنية . 
 
ويضم وفد وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية المشارك في الفعالية التي تعقد على مدى يومين بعنوان "الإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة بين النص وسبل التنفيذ" إضافة إلى السبيعي كلا من الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتكليف فوزية الملحم ومدير إدارة رعاية الأحداث في الوزارة الدكتور جاسم الكندري.كونا م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا