29 ديسمبر 2021 02:27 م

البحرين ترحب باستضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في 2023

البحرين ترحب باستضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في 2023

29 ديسمبر 2021 | الدستور | أعربت البحرين اليوم عن ترحيبها باستضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العام 2023، مؤكدة المقومات العالية التي تمتلكها المملكة لاستضافة وتنظيم مختلف المؤتمرات الدولية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح، ورئيسة مجلس النواب فوزية زينل مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو في لقاءين منفصلين.
 
من ناحيته أكد رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح، أن السلطة التشريعية تعمل منذ انضمامها إلى الاتحاد البرلماني الدولي في العام 2003، على المشاركة بصورة إيجابية وفاعلة في مختلف أنشطة وبرامج الاتحاد، وتولي اهتمامًا متواصلًا في تقديم الرؤى والأفكار والمقترحات التي من شأنها النهوض بالعمل البرلماني الدولي.

وأكد الالتزام بدعم ومساندة الجهود والمساعي التي يبذلها الاتحاد في مناقشة وبحث الموضوعات والقضايا الدولية المشتركة، والتي تشكل محورًا أساسيًا في صوغ تشريعات متطورة، ومنسجمة مع تطلعات وطموحات دول وشعوب العالم.
 
ورحّب الصالح بانعقاد اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العام 2023، مشيدًا بالمقومات العالية التي تمتلكها مملكة البحرين لاستضافة وتنظيم مختلف المؤتمرات الدولية.
 
من ناحية أخرى عقدت رئيسة مجلس النواب البحرين فوزية زينل مباحثات مشتركة مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو ، ، تضمنت بحل سبل التعاون بين مملكة البحرين والاتحاد البرلماني الدولي، بما يحقق الأهداف السامية التي أنشئ من أجلها الاتحاد عبر توحيد الجهود البرلمانية العالمية، وجعلها أكثر فاعلية في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وبلوغ الغايات التنموية لشعوب ودول العالم.
 
وخلال اللقاء، أشادت زينل بالدور اللافت الذي يضطلع به الاتحاد البرلماني الدولي في مساندة جهود البرلمانات في مختلف دول العالم، والسعي المستمر لتوظيف الجهود لتعزيز ودعم حقوق الإنسان.
 
وأوضحت أن مجلس النواب البحريني طرح عددا من المبادرات خلال جلسة المباحثات، بهدف تطوير آلية عمل الاجتماعات في الجمعيات العامة للاتحاد البرلماني الدولي، تطلعاً لجعلها أكثر فاعلية.
 
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي أنَّ المشاركة المميزة، والحضور الفاعل لأعضاء مجلسي الشورى والنواب في اجتماعات لجان الاتحاد، ونيلهم ثقة البرلمانات العربية لتمثيل المجموعة العربية في العديد من اللجان الدائمة، يعكس جهودهم المخلصة، والتزامهم بالمسؤولية التشريعية، وحرصهم على تحقيق أهداف ورسالة الاتحاد البرلماني الدولي، وتعزيز دور المجالس التشريعية في تحقيق النهضة والازدهار للدول والشعوب.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بالطلب الذي تقدمت به مملكة البحرين لاستضافة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العام 2023م، بما يؤكد مكانتها المرموقة، والمستويات العالية التي وصلت إليها في شتى المجالات.(ع إ)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا