28 مارس 2023 09:36 م

البرلمان الجزائري يطلق مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية – الكويتية

البرلمان الجزائري يطلق مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية – الكويتية

28 مارس 2023 | الدستور | أطلق البرلمان الجزائري اليوم الثلاثاء مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية - الكويتية بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجال التشريعي وتبادل الزيارات والخبرات على أصعدة عدة.
 
وقال نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عماري عبد الله في كلمة بمناسبة إطلاق مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين إن العلاقات بين البلدين تمتد إلى مرحلة الكفاح الوطني ضد الاستعمار مشيرا إلى الجهود الكويتية المساند للثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي.
 
وأضاف إن التعاون المشترك في الجانب السياسي والاقتصادي استمر إلى مرحلة ما بعد الاستقلال من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 
وأوضح عماري أن العلاقات الجزائرية - الكويتية تتسم بالطابع الأخوي المبني على أواصر التعاون والصداقة والاحترام المتبادل وتطابق وجهات النظر حيال العديد من القضايا الاقليمية والدولية مؤكدا أن تنصيب المجموعة يدخل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين.
 
وأكد تطلع البلدين إلى بناء شراكة متميزة لا سيما بعد الزيارة الرسمية الأخيرة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الكويت في فبراير العام الماضي وقال إن هذه الزيارة أعطت زخما إضافيا للعلاقات الثنائية بين البلدين على أكثر من مستوى.
 
كما أشاد المسؤول البرلماني بالعلاقات البرلمانية المتميزة بين البلدين التي عززتها الأنشطة المختلفة كالزيارات الرسمية والدورات التكوينية إلى جانب المشاركة في المؤتمرات والمباحثات بين رؤساء الهيئتين التشريعيتين في عديد المحافل.
 
بدوره وصف القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة دولة الكويت بالجزائر خالد اليوحه العلاقات الجزائرية - الكويتية بالأخوية القوية والتاريخية.
 
وأضاف في هذه المناسبة إن تنصيب مجموعة الصداقة المشتركة تمثل "الدعامة التي من شأنها تقوية العلاقات بين الكويت والجزائر".
 
من جانبه أكد رئيس مجموعة الصداقة زكرياء بلخير في كلمة مماثلة أهمية العمل بجدية من أجل إنشاء روابط أكثر متانة بين الجزائر والكويت ولتفعيل المبادلات البرلمانية متعددة الجوانب سواء السياسية منها أو الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتاريخية والدينية .(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا