03 مارس 2023 06:12 م

البرلمان العربي يستنكر التصريحات التحريضية لوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي

البرلمان العربي يستنكر التصريحات التحريضية لوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي

03 مارس 2023 | الدستور | أعرب البرلمان العربي اليوم الجمعة عن استهجانه واستنكاره الشديدين للتصريحات العنصرية التحريضية لوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة والداعية إلى تدمير بلدة (حوارة) جنوب (نابلس).
وأكد البرلمان في بيان أن هذه التصريحات تحض على الكراهية وتزيد الاحتقان وتسهم في زيادة وتيرة اعتداءات ميليشيات المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين العزل.
وأشار البرلمان إلى "القرارات الصادرة بإنزال حكم الإعدام بحق أسرى فلسطينيين وقانون سحب الجنسية من الأسرى وإبعادهم الذي صدر منذ أيام في خطوات متلاحقة وغير مسبوقة وخطيرة تهدد عملية السلام وتقوض حل الدولتين".
وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية بالتدخل "الفوري والعاجل" للضغط على سلطة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عنف وتحريض حكومة اليمين المتطرفة بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأكد ضرورة وقف الخطوات الأحادية التي تقوض حل الدولتين والإجراءات الاستفزازية التي تدفع نحو مزيد من التوتر وتفجر العنف في المنطقة بالإضافة الى إنهاء حملات التصعيد من قبل حكومة اليمين المتطرف وميليشيات المستوطنين.
وجدد البرلمان العربي مطالبته الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بشكل عاجل وتحديدا أمام سلسلة القوانين العنصرية التي يسنها الكنيست الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين والتحريضات "الفجة اللامسؤولة" الصادرة من وزراء "متطرفين" في حكومة اليمين "المتطرفة".
وكان وزير مالية حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قد دعا في تصريحات له إلى محو وتدمير قرية (حوارة) الفلسطينية. (كونا)

إقرأ أيضا