سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

17 يناير 2023 04:57 م

مجلس النواب البحريني يوافق على تعديل بعض أحكام قانون “حماية الآثار” ويستعرض 3 اقتراحات برغبة

مجلس النواب البحريني يوافق على تعديل بعض أحكام قانون “حماية الآثار” ويستعرض 3 اقتراحات برغبة

17 يناير 2023 | الدستور | عقد مجلس النواب البحريني  صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 17 يناير 2023م، جلسته السادسة من دور الانعقاد السنوي العادي الأول، من الفصل التشريعي السادس برئاسة  رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم، وقد أدلى المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب بالتصريح التالي:

وافق المجلس على تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بشأن المرسوم بقانون رقم (44) لسنة 2022م بتعديل بعض أحكام اتفاقية تأسيس بنك الخليج الدولي "شركة مساهمة بحرينية" المرافقة للمرسوم بقانون رقم (30) لسنة 1975م، وتمت إحالة المرسوم بقانون إلى مجلس الشورى.

وافق المجلس على تقرير لجنة الخدمات بخصوص المرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2022م بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1995م بشأن حماية الآثار، وتمت إحالة المرسوم بقانون إلى مجلس الشورى.

وفي بند الاستدراك، تم إخطار المجلس بإحالة الرسالة الواردة من معالي رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية والمرفق بها تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2021/2022 إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته وتقديم تقرير للمجلس بشأنه.

وفي بند ما يستجد من أعمال، تم استعراض عدد من الاقتراحات برغبة بصفة الاستعجال:

١- الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن تعويض الموظفين العاملين في الوزارات والجهات التي تخضع لجهاز الخدمة المدنية عن العمل الإضافي تعويضًا نقديًا بدل ساعات الراحة، والمقدم من أصحاب السعادة النواب: سعادة النائب ممدوح عباس الصالح، سعادة النائب خالد صالح بوعنق، سعادة النائب زينب عبد الأمير إبراهيم، سعادة النائب حنان محمد فردان وسعادة النائب حسن إبراهيم محمد، حيث قرر المجلس الموافقة على إدراج الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) على جدول الأعمال تحت بند ما يستجد من أعمال، وقرر الموافقة عليه وإحالته إلى الحكومة.

٢-الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن افتتاح موسم التخييم والسماح للمواطنين بالتخييم في المناطق الصحراوية، وذلك بحسب الشروط والقوانين وبما لا يتخالف مع عمل شركة التنقيب عن النفط، المقدم من أصحاب السعادة النواب: سعادة النائب محمد الأحمد، سعادة النائب عبدالنبي سلمان، سعادة النائب د. هشام أحمد العشيري، سعادة النائب مهدي عبدالعزيز الشويخ وسعادة النائب محمد جاسم العليوي، حيث قرر المجلس الموافقة على إدراج الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) على جدول الأعمال تحت بند ما يستجد من أعمال، وقرر الموافقة عليه وإحالته إلى الحكومة.

٣-الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن قيام الحكومة الموّقرة بالعمل على تنفيذ توسعة لمركز محمد جاسم كانو الصحي الكائن بمدينة حمد وتحويله إلى مستشفى حكومي عام يحتوي على قسم خاص للولادة وقسم الطوارئ وعيادات تخصصية خارجية، والمقدم من أصحاب السعادة النواب: سعادة النائب باسمة عبدالكريم مبارك، سعادة النائب حنان محمد علي فردان، سعادة النائب حسين إبراهيم حسين، سعادة النائب عبدالنبي سلمان وسعادة النائب جميل ملا حسن، قرر المجلس الموافقة على إدراج الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) على جدول الأعمال تحت بند ما يستجد من أعمال، وقرر الموافقة عليه وإحالته إلى الحكومة. م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا