23 فبراير 2022 04:04 م

محمد الحويلة: الدبلوماسية البرلمانية الكويتية لها حضور بارز وفاعل في جميع القضايا العربية

محمد الحويلة: الدبلوماسية البرلمانية الكويتية لها حضور بارز وفاعل في جميع القضايا العربية

23 فبراير 2022 | الدستور | أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي النائب الدكتور محمد الحويلة أن الدبلوماسية البرلمانية الكويتية لها حضور بارز وفاعل في جميع القضايا العربية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحويلة لـ(كونا) في ختام مشاركته في أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث.

وأعرب الحويلة عن حرص مجلس الأمة على أن يكون له تمثيل في المؤتمرات والمنتديات والمحافل البرلمانية المختلفة لا سيما البرلمان العربي الذي يعد "نواة لتشكيل آليات من شأنها أن تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك".
 
وقال إن دولة الكويت لها دور كبير في دعم الوساطات والمصالحات بين الأشقاء العرب ودائما ما تجنح نحو الاتزان والسلام سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.
 
وأشار في هذا الصدد إلى جهود الكويت في تعزيز السالم والاستقرار في اليمن وجمع الفرقاء والأشقاء اليمنيين بالإضافة إلى جهودها البارزة خلال الفترة الماضية ومحاولة إصلاح ما أفسدته بعض الأطراف في العلاقات بين لبنان والأقطار العربية.
 
وشدد الحويلة على أن دولة الكويت مستمرة في نهجها المتزن والذي يدعو دائما إلى وحدة الصف والكلمة وتعزيز الوحدة العربية والعمل المشترك.
 
وذكر إن البرلمان العربي يساهم في إيجاد حلول غير تقليدية للقضايا العربية وإيصال صوت الشعب العربي إلى المحافل الدولية فضلا عن خلق جسور من العلاقات مع المؤسسات البرلمانية المختلفة.
 
وأضاف إن الجلسة العامة للبرلمان العربي ناقشت عددا من تقارير اللجان الدائمة ومنها لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي والتي قدمت تقريرا شاملا حول التطورات الأمنية والسياسية في العالم العربي.
 
وأوضح الحويلة أنه تم بحث القانون الاسترشادي الخاص بالطائرات المسيرة والأوضاع في كل من اليمن وليبيا والصومال وسوريا ولبنان فضلا عن الشأن الأردني والتأكيد على دعم الدول العربية له في استضافة الإخوة اللاجئين السوريين.
 
ولفت إلى أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في انعقاد مستمر لمناقشة التطورات التي يشهدها العالم العربي.
 

وثمن الحويلة دور رئيس البرلمان العربي في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية والدفاع عن القضايا العربية وتعزيز العمل المشترك داعيا إلى مزيد من العمل لخدمة الأمة العربية.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا